حيسان “يفضح” البيجيدي داخل قبة البرلمان و يكشف رفضه قراءة الفاتحة على ضحايا “فاجعة أكادير” !

زنقة 20 | الرباط

عرفت الجلسة العمومية بمجلس المستشارين زوال يومه الثلاثاء نقاشاً حاداً بين فريق الكونفدرالية الديمقراطية للشغل و فريق حزب العدالة و التنمية حول قراءة الفاتحة على ضحايا حادث انقلاب حافلة لنقل العاملات بأكادير ، و الذي خلف قتلى و عشرات الجرحى.

عبد الحق حيسان عن الكونفدرالية ، و في سؤال موجه إلى نجيب بوليف، كاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل، حول ظروف تنقل العاملات الزراعيات بعد وقوع عدة حوادث مميتة ، ذكر أن عبد الإله الحلوطي رئيس الجلسة السابقة للمجلس وهو في نفس الوقت رئيس نقابة الإتحاد الوطني المغربي للشغل ، رفض تلاوة الفاتحة على الضحايا.

و قال حيسان أن نقابة “البيجيدي” ، استغلت الفاجعة لأغراض سياسية و قام أعضائها بالتقاط صور مع عائلات الضحايا وهم يرتدون قبعات النقابة وهو ما أثار غضب “الحلوطي” و أعضاء فريق العدالة و التنمية بمجلس المستشارين.

فريق الكونفدرالية قال أنه طلب من الحلوطي قبل بداية الجلسة السابقة قراءة الفاتحة على “ضحايا أكادير”، باعتباره غير ممثل في مكتب مجلس المستشارين ، إلا أنه اكتفى بقرائتها على البرلماني السابق عن حزب التقدم و الإشتراكية العربي خربوش.

تدخل رئيس جلسة اليوم عبد القادر سلامة ، لم يطفئ نار غضب فريق الكونفدرالية من استغلال نقابة “البيجيدي” لـ”فاجعة أكادير” في تحقيق مكاسب سياسية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد