تعويض بـ50 مليون لعائلة سيدة حامل قتلها خطأ طبي بمصحة خاصة بالجديدة‎ !

0

زنقة 20 | يونس مزيه

أصدرت الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بمدينة الجديدة، حكما يقضي بتأييد الحكم الابتدائي في حق ثلاثة أطباء اختصاصيين، تسببوا في خطأ طبي أودى بحياة سيدة بإحدى المصحات الخاصة بالمدينة.

وحسب مصادر مطلعة، فقد حكمت المحكمة بشهر موقوف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 1000 درهم بسبب خطأ طبي أودى بحياة أم حامل أثناء عملية الوضع بواسطة عملية قيصرية، و غرامة مالية قدرها 1000 درهم بسبب خطأ طبي، اضافة الى تعويض مالي على وجه التضامن قدره 50 مليون سنيتم لفائدة عائلة الضحية، الذين طالبوا بتدخل القضاء ومعاقبة المتسببين في الحادث.

و تضيف المصادر، أن الضحية فارقت حياتها بإحدى المصحات الكبرى المعروفة بمدينة الجديدة بسبب التقصير الطبي، حيث لم تتخذ الاحتياطات اللازمة من قبل الطاقم الطبي المشرف على العملية القيصرية للضحية، و التقصير في الجهود المبذولة في العملية بالرغم من كونها مبرمجة سابقا، و لم تتم التحاليل اللازمة لنوعية الدم، مما تسبب في نزيف داخلي للضحية عجل بوافاتها.

كما أشارت المصادر ذاتها، الى أن عائلة الهالكة، طالبت بمعاقبة الطبيب المشرف على العملية الا أن هيأة المحكمة معاقبة الأطباء الثلاثة كل حسب مسؤوليته، و يتعلق الأمر بالطاقم المشرف على العملية، المكون من ثلاث أطباء اختصاصيين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد