التشويق بعد الانتخابات. اختطاف الفائزين واحتجازهم بطرق هوليودية لضمان أصواتهم لرئاسة المجالس

0

زنقة 20 . الرباط

علم موقع Rue20.Com مساء اليوم الأحد، أن العشرات من المواطنين تجمهروا أمام مقر عمالة كلميم، للاحتجاج على ما أسموه “اختطاف واحتجاز مرشحين فائزين بفيلات ومنازل مجهولة لضمان أصواتهم لرئاسة المجلس البلدي.

من جهة أخرى، علم موقعنا، أن الموقف نفسه تعيشه مدينة “الدريوش” المجاورة للناظور، حيث يتم “تهريب” مرشحين من الفائزين لمنازل مجهولة على متن سيارات رباعية الدفع على طريقة الأفلام الهوليودية، لضمان أصواتهم مقابل مبالغ مالية خيالية، في صراعات بين قبائل وعائلات.

و حصل موقع Rue20.Com على صور لمئات المواطنين تجمعوا للاحتجاج أمام مقر عمالة كلميم بعد احتجاز مرشحين فائزين في الانتخابات الجماعية، وعدم السماح لهم بالخروج أو استعمال هواتفهم النقالة، لتفادي استمالتهم من قبل منافسيهم بالأحزاب الأخرى مقابل رشاوي.

وتتكرر مثل هده المشاهد الهوليودية مع كل استحقاق انتخابي خاصة بالقرى والمدن الصغيرة، حيث تمتد الولائم الانتخابية لأيام بمنازل المرشحين الفائزين لتداول التحالفات مع “احتجاز” المرشحين الفائزين بمنازلهم وتوفير جميع ما يحتاجون اليه، لغاية ليوم اختيار رئيس المجلس الجماعي.

nnjkii e

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد