الاستقلال: موقف الأغلبية مرتبك والحكومة متناقضة في ملف ‘التعاقد

زنقة 20 | الرباط

وصف حزب الاستقلال، موقف الأغلبية الحكومية بالمتناقضة و المرتبكة، في ملف ‘’التعاقد’’، في ظل اصدار مكوناتها لـ’’بلاغات مرتبكة تعبر الموقف ونقيضه، فبالأمس القريب تصف التعاقد ب”الخيار الاستراتيجي” واليوم تعاند الواقع والوثائق والمحاضر بالزعم عن دور وهمي في إسقاط التعاقد’’ يضيف الحزب.

كما أكد حزب الاستقلال على أن، اللحظة السياسية المرتبكة التي تجتازها الأغلبية الحكومية ينبغي أن تعالج في عمقها بدل الانجرار مرة أخرى وراء سراب التدافع الانتخابوي ومحاولة الكسب على حساب بعضها البعض بالحقائق وبدونها، مشيرا في السياق ذاته، الى أنه اتضح للأغلبية الحكومية أخيرا أنه لم يكن خيارا استراتيجيا ولا صائبا اعتماده على الاقل في قطاع حيوي كالتعليم.

وأكد ذات الحزب على أن فرقه البرلماني عارض منذ الوهلة الأولى مشروع التعاقد، حيث سبق له أن تقدم بطب تعديل الفقرة الثانية من المادة 38 من مشروع قانون الاطار الذي تقدمت به الحكومة، ورفضه لهذه الآلية في التوظيف وحذف الفقرة الثانية من المادة المذكورة التي تنصص صراحة على اعتماده، ‘’ في الوقت الذي لم يتقدم فيه اي فريق آخر بهذا التعديل خاصة من أحزاب الأغلبية الحكومية التي ترافعت على النص الحكومي في صيغته التي تتحدث عن تنويع طرق التوظيف وخاصة اعتماد ” التعاقد”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد