فيديو/يـتيم حاسْ بالغضبة الملكية : “بلاغ الديوان الملكي فيه كولشي” !

0

زنقة 20 | مراكش

في اعتراف ضمني بوجود غضبة ملكية على فشله في اعداد برنامج واضح للتشغيل، قال ‘محمد يتيم’ وزير الشغل، في تصريح لمنبر Rue20.Com اليوم الجمعة بمراكش، أن ‘بلاغ الديوان الملكي فيه كل شيء’.

و رفض ‘يتيم’ التعليق على بلاغ الديوان الملكي الذي حمل عبارات دالة حول عدم رضى المٓلك على ما قدمه ‘يتيم’ حول برنامج التشغيل، الرغم تمكينه من كافة الاليات و الامكانيات و تمديد فترة اعداد ذات البرنامج لأزيد من 4 أشهر.

وبدا واضحاً من خلال بلاغ الديوان الملكي أن المٓلك إنتقد مرة أخرى برنامج تشغيل الشباب الذي قدمه ‘يتيم’، حيث دعا المٓلك الى اعتماد مقاربة واقعية.

وذكر بلاغ للديوان الملكي أن الملك دعا، في هذا السياق، إلى اعتماد مقاربة واقعية تحدد، بكيفية صارمة، الأولويات وفقا لحاجيات الاقتصاد الوطني وسوق الشغل والانتظارات الاجتماعية وتطلعات المغاربة.

برنامج التأهيل هذا، الذي يوجد في طور الاستكمال وتمت بلورته طبقا للتوجيهات والملاحظات الملكية السامية، سيشكل موضوع عرض خلال اجتماع مقبل وأخير للجنة، وهو ما اعتبره متتبعون مهلة اضافية ليتيم.

وكان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني قد اجتمع بوزرائه الكسالى بينهم ‘يتيم’ و ‘الغراس’ لتنبيههم لغضبة ملكية مرتقبة حول فشلهما في اعداد برنامج لتشغيل الشباب بعد تمديد الوقت لعدة مرات.

مصدرنا الموثوق شدد على أن الاجتماع الذي اقتصر على الوزيرين الكسولين، خصص للاطلاع على ما أعده ‘يتيم’ حول التشغيل، خاصة وأن المٓلك منح تمديداً طويلاً تجاوباً ملتمس لرئيس الحكومة، ليتم تقديمه اليوم الخميس ويتعرض للانتقاد مرة أخرى حول ضرورة اعتماده مقاربة واقعية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد