الفراشة يزحفون على “الحاضرة المتجددة” و اتهامات لمجلس مراكش بتوزيع أسواق نموذجية على المقربين !

0

زنقة 20 | محمد المفرك

حول باعة متجولون و ”فراشة” منطقة باب الخميس مقاطعة مراكش المدينة إلى سوق مفتوح مع تساهل المجلس الجماعي لمراكش ومقاطعة المدينة ما يكرس واقع السيبة.

و تفشت مظاهر احتلال الملك العمومي في المدة الأخيرة و صارت القاعدة السائدة في أغلب منطقة باب الخميس والشوارع المحيطة بها مما زكى تطبيع المسؤولين المحليين مع التسيب الحاصل في استغلال الملك العمومي دون موجب قانوني وممارسة حياد سلبي تجاه هذه الظاهرة.

و اصبحت الممرات الخاصة بالمارة أسواق مفتوحة لعرض مختلف السلع والبضائع مع ما يصاحب ذلك من مصادمات لا تنتهي بين الباعة أنفسهم أو بينهم ومستعملي الطريق.

في المقابل لم تلقى شكايات عديدة توصلت بها مصالح البلدية من المتضررين الآذان المصغية وحسب مصادر فإن الظاهرة ترتبط بالأساس وبشكل مباشر بالتساهل الذي يتعامل به المجلس الجماعي لمراكش ومقاطعة المدينة بحيث تم بناء عدة اسواق نمودجية من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ولم يستفد منها الباعة القدامى و تم منحها بطرق مشبوهة للمقربين من المنتخبين مما اجج الوضع و استفحال ظاهرة احتلال الملك العمومي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد