صحيفة بريطانية تحذر البريطانيين من السفر الى المغرب

زنقة 20 . متابعة

حذرت صحيفة “الديلي إكسبريس” البريطانية أمس الأربعاء، السياح البريطانيين من السفر إلى المغرب بسبب “تزايد عدد المغاربة الذين التحقوا بتنظيمات ارهابية دولية في العراق وسوريا”.

وفي هذا السياق، قالت الصحيفة البريطانية “رغم أن وزارة الخارجية البريطانية تعتبر المغرب في قائمة “الدول غير الخطيرة”، فإنها تحذر من “التهديدات إلإرهابية” الناتجة عن تزايد عدد المغاربة الذين التحقوا بالتنظيمات الإرهابية الدولية التي تنشط في العراق وسوريا”.

وذكرت الصحيفة أن الأجهزة الامنية المغربية والاسبانية تمكنت من تفكيك خلية إرهابية مفترضة تضم 14 عنصرا يشتبه في انتمائهم إلى تنظيم “الداولة الإسلامية” (داعش) ذكرت فيه أن المغرب أعلن في مرات عديدة عن تفكيك خلايا إرهابية، وألحت على بيان وزارة الداخلية المغربية الذي أكدت فيه ان الخلية كانت تخطط لأعمال إرهابية وبث الرعب في انحاء مختلفة من البلاد.

كما أضافت أن “الشرطة في اسبانيا، التي لا تفصلها عن المغرب الا عشرة أميال، أعتقلت خلال السنة الجارية حوالي 50 عنصرا مشتبهين باستقطاب المقاتلين لصالح تنظيمات إرهابية”، مضيفة أنه “وفقا لتصريح رئيس الحكومة الاسبانية، فإن 126 مواطنا اسبانيا التحقوا بالتنظيم الارهابي، 15 منهم لقوا حتفهم، ولا يزال 65 منهم خارج البلاد.

ومن بين 25 الذين عادوا إلى اسبانيا يوجد 15 رهن الإعتقال فيما أفرج عن 10 منهم، وصدرت مذكرة بحث في حق الآخرين الذين يُجهل مصيرهم حتى الآن”حسب قولها .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد