صور/العٓطش يخرج ساكنة كرسيف في طوابير طويلة للحصول على لترات من مياه الشرب

0

زنقة20. وجدة | كمال لمريني

تعاني ساكنة حي حمرية في مدينة جرسيف، من إنعدام الماء الصالح للشرب، وهو ما يجعلها تنتظر لساعات طويلة، في طابور طويل، من أجل الحصول على بعض قارورات المياه.

وذكرت مصادر لموقع rue20.com، أن حي حمرية يفتقر الى الماء بالرغم من تواجده وسط المجال الحضري.

وأشارت الى أن مشكل الماء، دفع بساكنة الحي، خلال الأشهر الماضية، الى الخروج في مسيرات إحتجاجية للمطالبة بتزويد منازلهم بالماء الصالح للشرب، الا أن أصواتهم لم تلقى الاذان الصاغية.

وأكدت على أن الساكنة، نفذت وقفة إحتجاجية أمام مقر عمالة إقليم جرسيف، لتحسيس المسؤولين بحجم معاناتهم، وان الوقفة توجت بتشكيل لجنة للتحاور مع المسؤولين، في حين لم تكشف عن نوعية الوعود التي قدمتها السلطات للمحتجين.

ووفق المعلومات المتوفرة لدى موقع rue20.com، فان سبب انقطاع الماء الشروب عن منازل الساكنة راجع بالأساس إلى إغلاق السلطات الإقليمية لأبار الماء الشروب وتعهدها للساكنة بتوفير الماء الموزع من طرف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، إلا أن هذا الأمر لم يحقق الاكتفاء الذاتي لهم، مما جعلهم ينتظرون طوالا في صفوف متعددة ولمدد تصل أحيانا إلى 12 ساعة من أجل قارورة ماء صغيرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد