البرلمان الأرجنتيني يقر قانوناً لتشديد العقوبات على مثيري الشغب بملاعب كرة القدم

زنقة 20. الرباط

صادق مجلس النواب الأرجنتيني، أمس الأربعاء، على مشروع قانون يشدد العقوبات ضد روابط مشجعي كرة القدم التي تسمى محليا “بارا برافاس”.

وسرعت أعمال العنف التي شهدها محيط ملعب “إل مونيمونتال” ببوينوس أيريس يوم 24 نونبر الماضي من اعتماد هذا القانون الذي أحيل على مجلس الشيوخ بهدف إقراره.

وكان من المقرر أن يحتضن الملعب يومها إياب كوبا ليبيرتادوريس بين الغريمين الأرجنتينيين التقليديين “ريفير بلايت” و”بوكا جونيورز”، لكن اعتداء المئات من مشجعي النادي الأول على حافلة كانت تقل لاعبي النادي الأخير لخوض هذه المباراة دفع اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم إلى إرجائها لعدة مرات قبل اتخاذ قرار بتنظيمها في مدريد يوم 09 دجنبر الحالي.

وصوت 201 نائب على هذا المشروع الذي يشتمل على إجراءات أخرى مثل وضع قاعدة بيانات موحدة حول أعمال العنف التي يرتكبها مشجعو نوادي كرة القدم، فيما رفضه نائب واحد وامتنع ثلاثة آخرون عن التصويت عليه.

ووفقا لهذا المشروع، سيتم التعاطي مع أعمال الشغب الرياضي على أساس أنها جريمة يعاقب عليها القانون وسيتم ترتيب أحكام أكثر شدة على أعمال العنف التي تحدث بالملاعب الكروية ومحيطها ، بعد أن كانت تعتبر حتى الآن مجرد مخالفات.

وينص مشروع القانون على الحكم بالسجن لمدة تتراوح بين ستة أشهر وعامين ضد المشجعين الذين يتم العثور بحوزتهم على أي أدوات يمكن استخدامها للترهيب أو لممارسة العنف.

وتزيد العقوبة السجنية التي ينص عليها هذا القانون لتصل إلى السجن بين عامين وستة أعوام في حالة إدخال أسلحة نارية أو مواد متفجرة لملاعب كرة القدم الأرجنتينية التي تحظر منذ سنوات دخول جماهير الفريق الزائر بسبب أحداث العنف التي خلفت قتلى في بعض الأحيان.

كما يشتمل مشروع القانون الجديد على عقوبة سجنية تتراوح بين ستة أشهر وعامين في حق من يدانون ببيع تذاكر مزيفة لولوج الملاعب الرياضية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد