إعتقال ممرضة وموظفة بمستشفى الولادة الليمون بالرباط بعد وفاة رُضع حُقنوا بلقاح فاسد

زنقة 20. الرباط

أادت مصادر نقابية لمنبر Rue20.Com أن التحقيقات القضائية الأولوية خلصت الى اعتقال شخصين، هما ممرضة و موظفة بصيدلية مستشفى الولادة الليمون التابع لمستشفى ابن سيناء بالرباط.

و يأتي هذا الإجراء عقب تفجر فضيحة مصرع ثلاثة رضع من بين ستة تعرضوا لحالة تسمم بسبب لقاح يعتقد إنه فاسد.

الى ذلك، نددت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية، في بيان تضامني لها، باعتقال ممرضة ومحضرة في الصيدلة على اثر الواقعة التي لك يتم تحديد عدد وفيات الرضع بعد بشكل وسمي.

وحسب ذات البلاغ فان اللقاح استعمل لأول مرة في المستشفى وهو التابع لمديرية المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا ،بطلب من الادارة.

واعتبر البلاغ أن اعتقال الممرضة والموظفة بالصيدلية هو مجرد “تقديم الممرضين كاكباش فداء لتواجدهم في الصفوف الامامية، وباعتبارهم الاطر الاكثر التصاقا بالمواطن المريض”.

وكشف البلاغ عن غياب الحكامة وسوء التسيير بالنستشفى كمل، مشيراً الى ارتفاع نسبة وفياة الاطفال بمستشفى الاطفال ابن سينا حيث ارتفع عدد الوفياة من 145 وفاة سنة 2016 الى 195 سنة 2017 في الوقت الذي صرح فيه وزير الصحة ان هذه النسبة تقلصت وطنيا.

ودعت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية مديرية الاستشفائي الجامعي ابن سينا الى تحمل مسؤوليتها كاملة،في حماية العاملين من المتابعة القضائية، كما ندعو السيد وزير الصحة،للتدخل العاجل من اجل انقاذ هذه المؤسسة الاستشفائيةو المعلمة التاريخية من التدهور الذي لحق بها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد