إستئنافية وجدة تؤجل النظر في ملف معتقلي ‘حراك جرادة’ و تسمح بـ’قراءة الفاتحة’ !

زنقة 20 | كمال لمريني

أرجأت محكمة الاستئناف بوجدة، اليوم الخميس، النظر في ملف ما بات يعرف ب”حراك جرادة”، إلى غاية يوم الخميس 27 دجنبر الجاري، بعدما شهدت ثاني جلسة لأكبر ملف من ملفات “حركاك جرادة”.

وقالت مصادر من هيئة دفاع المعتقلين في تصريحها لموقع rue20.com، إن الهيئة تقدمت بملتمسات السراح لجميع المعتقلين، وأن المحكمة قررت البث في ملتمس السراح المؤقت لآخر جلسة هذا اليوم وأشارت الى أن هيئة المحكمة، إستجابت لملتمس المعتقل أمين امقلش بقراءة سورة الفاتحة ترحما على أرواح آباء وأمهات وأقارب معتقلي حراك جرادة.

وعرفت الجلسة، حضور حوالي عشرة محامين من داخل هيئة المحامين وجدة، بالإضافة إلى فعاليات حقوقية وجمعوية ونشطاء وعائلات المعتقلين ويتابع منذ التحقيق في هذا الملف 19 معتقل (بعد قرار قاضي التحقيق عدم متابعة معتقل واحد فقط) بالإضافة إلى متابع آخر في حالة سراح سبقت إحالته من طرف قاضي التحقيق على مستشفى الأمراض العقلية والنفسية بوجدة.

وكشفت المصادر ذاتها، أن ملف اليوم يتابع فيه أيضا كل من “مصطفى أدعينن” و “أمين امقلش” و “عبد العزيز بودشيش” بتهم ثقيلة تتعلق بأحداث يوم 14/3/2018 التي لم يحضروا اطوارها أصلا بسبب اعتقالهم بتاريخ 10/3/2018 أي قبل هذه الاحداث المتابعين من أجلها بحوالي 5 أيام.

وكان كل من “مصطفى أدعينن” و “أمين امقلش” و “عبد العزيز بودشيش”، قد أكملوا مدة عقوباتهم الحبسية المحكومين بها استئنافيا في قضية حادثة سير لا علاقة لها بحراك جرادة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد