البيجيدي يتنكر لشعارات الشفافية ويقتسم ‘وزيعة’ بنشماش حول 20 منصباً بالبرلمان دون مباريات

زنقة 20. الرباط

تنكر فجأة حزب ‘العدالة والتنمية’ لكل شعاراته التي ركب بها على المطالب الشعبية حول تكافؤ الفرص بين أبناء الشعب في التوظيف، ليقتسم ‘وزيعة’ حكيم بنشماش حول 20 منصباً مالياً تمت تفويتها للأصدقاء و الأقارب وجيران بنشماش بالحسيمة الذين استقدمهم لتلميع صورته.

وحصل حزب ‘العدالة والتنمية’ على 5 مناصب مباشرة بمجلس المستشارين فيما حصل بنشماش على 10 مناصب قام بتوزيعها على مقربين من من إقليم الحسيمة وآخرين من خدمه المطيعين فيما قام بتوزيع 5 مناصب على بقية الفرق البرلمانية بمنطق الوزيعة بعيداً عن إجراء أي مباراة بمدأ تكافؤ الفرص وفتح باب الترشح لجميع المغاربة.

وانتقد عشرات المغاربة منطق ‘الوزيعة’ التي رحب بها البيجيدي متنكراً لشعارات الشفافية التي رفعها للوصول للسلطة.

واعتبر ‘عمر الشرقاوي’ أنحزب ‘العدالة والتنمية’ حصل على مناصب توظيف خارج المساطر القانونية مشدداً على أن الحزب الذي رفع شعار الشفافية حرك المواطنين من فرصة التباري.

وكشف ذات الأستاذ في القانون الدستوري أن البيجيدي عقد صفق ‘بنشماش’ ضداً في حق املي الشواهد من المواطنين في التباري على هذه المناصب.

وكتب قائلاً :

بالواضح مجلس المستشارين جاتوا خلال القانون المالي للسنة الحالية 20 منصب كان ينبغي ان يعرضها للتباري، للاسف حزب صوتكم فرصتنا دار صفقة و استفاد من 5 مناصب اي ربع المناصب لاستعمالها بشكل يحرم حاملي الشواهد من الاستفادة منها عبر المباراة ااتي كان يشهرها بنكيران في وجه الجميع. الى طلع الخبر كذب مستعد للاعتذار لفريق البيحيدي بمجلس المستشارين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد