الطقس غداً الخميس : جو حار وأمطار رعدية بهذه المناطق

زنقة 20 . ماب

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الخميس، أن يبقى الطقس حارا خاصة بالمناطق الجنوبية الشرقية وداخل الأقاليم الجنوبية للمملكة، مع تشكل سحب منخفضة ساحلية قرب السواحل.

وكالعادة، ستظهر سحب غير مستقرة مع نزول زخات من الأمطار الرعدية المتفرقة خلال الظهيرة فوق كل من مرتفعات الأطلس والمناطق المجاورة لها ، والجنوب الشرقي والمناطق الجنوبية الشرقية.

مع مرور سحب عابرة مدارية ستهم الأقاليم الجنوبية.

عدا ذلك، ستظل الأجواء أحيانا غائمة جزئيا مصحوبة بأمطار ضعيفة بالشمال وسايس وشرق البلاد خلال الليلة القادمة ، فيما ستكون السماء قليلة السحب في باقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي إلى متقلبة.   وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و20 درجة بالمرتفعات، وما بين 18 و23 درجة بالقرب من السواحل، وما بين 21 و25 درجة بالسهول الداخلية والمنطقة الشرقية، وستكون ما بين 24 و30 درجة بالجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الصحراوية.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 23 و30 درجة بالقرب من السواحل وبمرتفعات الأطلس، وما بين 30 و36 درجة بالسهول المحيطية الشمالية والوسطى وسايس والريف والشرق وما بين 35 و40 درجة بداخل الأقاليم الصحراوية والجنوب الشرقي.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة والدار البيضاء، وقليل الهيجان إلى هائج وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان ما بين أكادير وسيدي إفني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد