لقجع ينجح في إلحاق 4 أطر مغربية بلجان الكاف

0

زنقة 20 . متابعة

عادت الجامعة الملكية لكرة القدم، لتوجه ضربة موجعة أخرى لجهاز الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، بعدما فرض مطالبها بضم وجوه للكاف كان الأخير قد أقصاها في فترة سابقة من ولوج تمثيلية بعض اللجان.

وهكذا نجح لقجع من إلحاق 4 وجوه بلجان الكاف وفي مقدمتهم نور الدين بوشحاتي رئيس لجنة المنتخبات المغربية ونائب رئيس الجامعة، والذي تم إقصاؤه في الفترة السابقة بسبب خلافه مع سكرتير الكاف المغربي هشام العمراني على خلفية ما كان يعرف بقضية إيبولا التي حرمت المغرب من احتضان أمم أفريقيا 2015 بأراضيه.

وكان بوشحاتي قد اتهم العمراني بالخيانة بسبب انتصاره لطرح الكاف على حساب الملف المغربي قبل أن يحقق المغرب انتصارا كبيرا على الكونفدرالية الأفريقية بعد إصدار هيئة التحكيم الرياضي بسويسرا حكما لفائدته ألغت من خلاله قرار معاقبته بالغياب 4 سنوات عن التظاهرات الأفريقية.

والتحق كل من ناصر لارغيت والحكم المعتزل العرجون بلجان الكاف بجانب محمد مقروف الناطق الرسمي لجهاز اتحاد الكرة في انتظار التوصل بقرار من الكونفدرالية يحدد أدوارهم المقبلة.

ومثل انصياع الكاف لقرارات ومواقف اتحاد الكرة المغربي انتصارا هاما للأخير لتصبح تمثيلية المغرب بالكونفدرالية ب 6 أفراد انضافوا للأعضاء الدائمي التمثيلية وهم الإعلامي المغربي مصطفى بدري وسعيد بلخياط.

وبدأت الجامعة الملكية لكرة القدم تحركاتها القوية بالفترة الأخيرة من خلال عقد شراكات همت 6 اتحادات قارية الغاية منها تقوية موقع ونفوذ المغرب قاريا بالمعترك الكروي وتمهيدا لخطوة كبيرة بالعمومية المقبلة لضمان عودة للمكتب التنفيذي للكاف وفرض مواقفه وقراراته التي ظل الكاف يتعامل معها مرارا بكثير من الإستعلاء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد