مجلس الدار البيضاء يتخلى عن البيئة و نشطاء يوقفون دورة أكتوبر و يُحرجون العماري !

زنقة 20 | الرباط

صادق مجلس مدينة الدار البيضاء، أمس الخميس خلال الجلسة الثانية لدورة شهر أكتوبر، على إحداث شركة جديدة للتنمية المحلية تحمل اسم “الدار البيضاء للأسواق والمجازر”.

و أقر المجلس نقطة أخرى تتعلق بتغيير الإسم والغرض الاجتماعي لشركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتنمية”، بشركة التنمية المحلية ” الدار البيضاء للبيئة”.

القرار اعتبره نشطاء البيئة بمدينة الدار البيضاء ، بداية لتخلي المجلس الذي يقوده العدالة و التنمية عن وظائفه ومهامه الرئيسية في حماية المدينة من التلوث و انتشار الأزبال.

ذات النشطاء قاموا أمس الخميس ، باقتحام قاعة الإجتماع وهم يضعون “كمامة” على أفواههم ، منددين بالوضع البيئي الكارثي الذي تعيشه المدينة و بتخلي المجلس المسير عن مهامهه و مسؤولياته.

و اتهموا مجلس البيضاء برئاسة “عبد العزيز العماري” ، بالعجز عن وقف الأضرار البيئية للحرائق المتوالية والمسجلة في مطرح النفايات بمديونة، الذي تسببت حرائقه والروائح الكريهة الناتجة عنه في استياء عارم داخل أوساط ساكنة مناطق مديونة وسيدي عثمان وعين الشق والمعاريف وجزء من منطقة الحي الحسني بالدار البيضاء.

زيادة عدد شركات التنمية المحلية بالدار البيضاء أثارت استغراب عدد من المتتبعين وأعضاء المجلس الجماعي، خاصة المنتمين إلى المعارضة الذين اعتبروا أن الأمر يفرغ دور المنتخب من محتواه ويجعل المستشار الجماعي آلة للتصويت في الدورات فقط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد