بلعباس رئيسا تنفيذيا لمؤسسة المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما

زنقة 20 . الرباط

تم انتخاب حكيم بلعباس رئيسا تنفيذيا لمؤسسة المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما من طرف أعضاء المجلس الإداري التي عقدت جمعها السنوي، يوم الخميس 6 غشت 2015، بمقر وزارة الاتصال، والذي خصص لمدارسة عدد من النقط المتعلقة أساسا بتقييم حصيلة السنة الجامعية 2014-2015 وكذا تحديد برنامج عمل السنة القادمة.

في كلمة له بمناسبة افتتاح الأشغال، ذكر مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، بصفته رئيسا “لمؤسسة المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما”، بالأهداف التي أنشأت من أجلها المؤسسة، كدعم التأطير البيداغوجي للمعهد عبر الانفتاح على الخبرات المهنية، وتوفير دورات في التكوين المستمر لفائدة العاملين في القطاع، إضافة إلى الاهتمام بالبحث العلمي المرتبط بمجالات التكوين.

كما أشار الوزير إلى التحديات الجديدة التي تواجه القطاع والتي يجب وضعها ضمن أولويات الاشتغال، والمتمثلة في تكوين مهندسين في مجالات الصوت والصورة، كما أوصى الوزير بعقد اجتماعات دورية من أجل تقييم جودة العرض البيداغوجي وملائمته بشكل مستمر مع العروض الدولية في هذا المجال.

على إثر ذلك، تقدم محمد بلغوات، مدير المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما، بعرض حول حصيلة السنة الجامعية للمعهد وكذا برنامج عمل السنة المقبلة والمتمثل أساسا في إحداث شعبة جديدة للإشهار وتقديم دفاتر الضوابط البيداغوجية الجديدة والمتعلقة بسلك الماستر والمهندس المتخصص في الصوت والصورة.

كما تمت خلال هذا الاجتماع، المصادقة على ميزانية “مؤسسة المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما” لسنة 2015-2016، وبرنامج العمل الذي سيرتكز أساسا على انتقاء الأطر المؤطرة لطلبة المعهد والتكوين المستمر وتنظيم دورات تكوينية لفائدة المهنيين من الأقاليم الجنوبية وكذا مبدعي الأعمال الأمازيغية. تلى ذلك مناقشة لمختلف النقاط الواردة في جدول الأعمال، بالإضافة إلى المصادقة على عدد من التوصيات المقترحة الهادفة إلى تنويع وتجويد العرض البيداغوجي للمعهد.

كما تمت المصادقة على التعديلات المقترحة بخصوص القانون الأساسي لهذه المؤسسة والتي تهم أساسا العضوية وكيفية انتخاب الرئيس التنفيذي وتمثيلية الغرف المهنية في مختلف هيئات المؤسسة. وفي نهاية الأشغال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد