إستقالة جماعية لـ50 طبيباً بجهة الشرق احتجاجا على الوضع ‘الكارثي’ لقطاع الصحة‎ !

زنقة 20 | كمال لمريني

وضع 50 طبيبا بجهة الشرق، أمس الثلاثاء، استقالتهم على طاولة المدير الجهوي لوزارة الصحة بالشرق، احتجاجا على ما وصفوه ب”الاحتقان والوضع الكارثي لقطاع الصحة”.

وذكرت مصادر لموقع rue20.com، ان الأطباء المستقلين ينتمون الى النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بجهة الشرق، في حين كشف الدكتور عمر الشراك، بأن قرار هذه الاستقالة الجماعية نابع من قرارات المجلس الوطني الأخير للنقابة.

وأشارت الى ان هذا القرار، جاء نتيجة لما أصبح يعيش على وقعه القطاع الصحي الذي بات يعاني من أعطاب واختلالات بنيوية عميقة، وصلت إلى مرحلة السكتة القلبية.

وحاول موقع rue20.com التواصل مع المدير الجهوي لوزارة الصحة بجهة الشرق، للكشف عن الإجراءات التي يمكن اتخاذها لاحتواء الوضع الصحي، الا ان المحاولة باءت بالفشل.

وكانت النقابة، قد عقدت مجلسها الوطني، يوم السبت 29 شتنبر الماضي، في وقت يمر فيه قطاع الصحة بظرفية حرجة ومؤسفة، بعد مرور سنة كاملة على بداية معركتها النضالية، التي تخللها 15 إضراباً وطنيا.

ودعت النقابة، كل من رئيس الحكومة، وزير المالية، ووزير الصحة، إلى إعطاء موقف واضح ورسمي حول مطالب الأطباء، الا أن مطالبهم لم تلقى الاذان الصاغية، وهو الامر الذي من شأنه أن يؤدي الى تدهور قطاع الصحة على المستوى الوطني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد