غرق 4 مهاجرين غير شرعيين حاولوا دخول سبتة سباحة

زنقة 20 . الرباط

لقي 4 مهاجرين غير شرعيين مصرعهم، اليوم الأحد، بساحل بلدة بليونش بالقرب من تطوان، بعدما غرقوا بالقرب من مدينة سبتة ، بحسب وزارة الداخلية .

وأعربت وزارة الداخلية،في بيان لها “عن أسفها لمصرع أربعة مرشحين للهجرة غير النظامية من إفريقيا جنوب الصحراء، اليوم الأحد بساحل بلدة بليونش، عند محاولتهم الالتفاف سباحة على السياج المحيط بمدينة سبتة الرازح تحت السيادة الإسبانية”.

وأوضحت وزارة الداخلية أنه “تم إنقاذ ثلاثة مرشحين آخرين للهجرة غير القانونية، ينحدرون أيضا من دول إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، حيث تدخلت عناصر البحرية الملكية المغربية فور رصدها للحادثة”.

ويتواصل تدفق المهاجرين الأفارقة على الشواطئ الإسبانية بوتيرة متفاوتة، حيث تعلن كل من السلطات الإسبانية والمغربية بشكل دوري عن محاولات تسلل يقوم بها مهاجرون أفارقة إلى السواحل الإسبانية بحرا أو عبر التسلل إلى مدينتي سبتة ومليلية .

وبحسب إحصائيات إسبانية سابقة، فقد حاول نحو 16 ألف مهاجر أفريقي غير شرعي التسلل واقتحام السياج الشائك المحيط بمدينة مليلية خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2014، بينما نجح أكثر من 3600 مهاجر أفريقي في التسلل إلى داخل مدينة مليلية خلال الفترة المذكورة عبر أكثر من أربعين محاولة اقتحام جماعي، بحسب الإحصائيات ذاتها.

وتوافد على المغرب خلال السنوات الأخيرة آلاف المهاجرين غير الشرعييت من دول جنوب الصحراء، في طريقهم للعبور إلى دول أوروبا ولاسيما اسبانيا، غير أن عددا منهم يستقر في المغرب لتصبح الأراضي المغربية موطن استقرار لهم لا نقطة عبور فقط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد