نشطاء في الناظور يحتجون على غياب مركز لمعالجة داء السرطان بتحليق رؤوسهم‎ !

زنقة 20 | كمال لمريني

دعا عدد من النشطاء بالناظور على مستوى موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الى الخروج الى الشارع للمطالبة بانشاء مركز لمعالجة داء السرطان، امام الارتفاع المهول لعدد المصابين بهذا الداء بمنطقة الريف.

وكتب النشطاء تدوينات يطالبون من خلالها الى التسريع بإخراج المركز الى الوجود وهي التدوينات التي اطلقوا عليها هاشتاغ #stop_cancer.

وكتب ناشط اعلامي يقترح من خلالها تحليق الرؤس كنوع من التضامن مع مرضى السرطان بالريف والناظور، والخروج الى للشارع في وقفة صامتة للمطالب بإنشاء مستشفى جامعي للعلاج من السرطان.

وقالت احدى الناشطات، “لم اطالب يوما بمستشفى لمعالجة داء السرطان لاني لم اكن اعلم انه سيأتي يوم و يخطف منا اعز ما نملك اليوم جاري الشاب و غدا يمكن ان اكون انا و هكذا تمضي الايام لذا فأنا مستعدة للخروج و المطالبة بمستشفى متخصص لهذا المرض الخبيث .”

وكان عدد من النشطاء في مدينة الناظور، قد نفذوا، السنة الماضية، وقفة احتجاجية امام المركب الثقفاي بالمدينة، للمطالة بانشاء مستشفى لعلاج داء السرطان، وهو المشروع الذي يخرج الى حيز الوجود.

وامام غياب ذلك، كتب النشاط حكيم شملال تدوينة جاء فيها:”اقول للمسؤولين منهم وزارة الصحة، عامل السابق لعمالة اقليم الناظور العطار، رئيس المجلس الاقليمي الحالي كذبتم على الاقليم بوعودكم الزائفة ببناء مركز للسرطان”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد