وزيرة بلجيكية تدعو المغاربة إلى تقديم تبرعات للمحرومين عوض ذبح أضاحي العيد

زنقة 20 | متابعة

قالت وزيرة الدولة للرفق بالحيوان بيانكا ديبيتس، أمس الخميس ، أن بروكسل لن تقوم بتثبيت أي مسلخ مؤقت يوم الثلاثاء القادم بمناسبة عيد الأضحى، نقلا عن وسائل إعلام.

وأكدت الوزيرة أن منطقة بروكسل، لن تقوم بتركيب مسالخ مؤقتة بمناسبة عيد الأضحى، رغم أن البلديات يمكن أن تأخذ مثل هذه المبادرة ومع ذلك فإن بلدية بروكسل لم تطلب أي مجزرا مؤقتا.

وأضافت بيانكا، ‘نحن لسنا على علم بأي مبادرة خاصة من أية بلدية بطلب تصريح، لم نتلق أي طلب للحصول على إذن بهذا والموعد النهائي انتهى على أي حال’.

كما منعت منطقة بروكسل عمليات الذبح المنزلي ونقل الماعز والأغنام بمبادرة من الوزيرة بيانكا ديبايتس في العام الماضي، إلا في حالة الحصول على تصريح من الوكالة الفيدرالية لسلامة السلسلة الغذائية.

كما دعت الوزيرة المجتمع المسلم ومنهم عدد كبير من الجالية المغربية، إلى تقديم تبرعات إلى المحرومين بمناسبة عيد الأضحى، معتبرة ‘إنه فعل مساوٍ لذبح خروف أو عنزة، وبالتالي تجنب أيضًا معاناة الحيوانات’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد