زلزال الحاضرة المتجددة يبدأ في حصد الرؤوس .. الفرقة الوطنية تستدعي عمدة مراكش و جرائم الأموال تحقق مع الوالي المعزول البجيوي

0

زنقة 20 | الرباط

فتحت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحقيقا في ملف تفويت عشرات الهكتارات من أراضي الدولة ومن ضمنها عقارات كان مقررا أن تحتضن مرافق عمومية في إطار المشروع الملكي (مراكش: الحاضرة المتجددة).

و من المنتظر أن تستدعي مسؤولين معروفين بمراكش كالمدير الإقليمي السابق لأملاك الدولة وبعض نواب محمد العربي بلقايد عمدة مراكش ومدير الوكالة الحضرية ومدير المكتب الجهوي للاستثمار ورئيس قسم التعمير السابق بولاية جهة مراكش آسفي، إلى جانب عدد من المنتخبين والمضاربين تورد “المساء”.

وأعطى الوكيل العام بمحكمة جرائم الأموال باستئنافية مراكش تعليماته للفرقة الوطنية للشرطة القضائية من أجل استدعاء عبد الفتاح لبجيوي، الوالي السابق لجهة مراكش آسفي المعزول، ومجموعة من المنتخبين والمضاربين، من أجل التحقيق معهم في قضية تفويت أراض تابعة للدولة لمضاربين ومنتخبين.

وقد أنجزت الفرقة الأمنية محاضر مفصلة عن هذه العقارات معززة بالصور، وظروف تفويتها والأشخاص المستفيدين منها لتحيل الملف على الوكيل العام، الذي أعطى تعليماته الجديدة للفرقة الوطنية من أجل استدعاء عدد من المسؤولين قصد التحقيق معهم.

و قدمت شكاية رسمية في الموضوع إلى الوكيل العام للملك المكلف بجرائم الأموال، الذي قرر إحالتها على الفرقة الجهوية للشرطة القضائية، من أجل إجراء أبحاثها والقيام بتحرياتها في ظروف وملابسات تفويت عدد من أراضي الدولة بكل من مدينة مراكش وإقليم الحوز إلى منتخبين ومضاربين، ضمنها أراض كانت مخصصة لمشاريع مهيكلة في إطار مشروع ملكي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد