صواريخ الحوثيين تقتل 26 سعودياً في أعنف هجوم جوي

زنقة 20. الرباط

قال المتحدث العسكري باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن تركي المالكي، إن ميليشيات الحوثي استهدفت، أمس الخميس، مستشفى وسوقا للسمك في مدينة الحديدة بقذائف الهاون، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 26 مدنيا وعشرات آخرين.

وأوضح المالكي في مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة بالرياض، أن الذخيرة المستخدمة في الهجوم على مستشفى الثورة وسوق السمك في الحديدة تعود إلى مليشيات الحوثي، مستنكرا انتهاك الحوثيين للقوانين الدولية في اليمن.

وأكد المتحدث أن التحالف “قام بتطوير كثير من قواعد الاشتباك نظرا لطبيعة العمليات العسكرية في الداخل اليمني، مشددا على أن قوات التحالف تطبق أعلى المعايير الدولية في عمليات الاستهداف في اليمن.

وقال المالكي إن سيطرة الحوثيين على الساحل الغربي لليمن “يضر باليمنيين والمجتمع الدولي”، مؤكدا أن قوات تحالف دعم الشرعية مستمرة في عملياتها لاستعادة ميناء الحديدة والساحل الغربي وحماية الملاحة الدولية في باب المندب.

من جهة أخرى، نقلت تقارير إعلامية عن مسؤول في تحالف دعم الشرعية في اليمن، أن التحالف يبذل “جهودا جبارة نيابة عن المجتمع الدولي، لضمان أمن باب المندب وجنوب البحر الأحمر، بالرغم من أنها مسؤولية دولية وإقليمية”، مشددا على وجود مصلحة دولية مشتركة للمساهمة في هذه الجهود لضمان تدفق التجارة والنفط من خلال باب المندب.

وكانت السعودية أعلنت في 25 من الشهر الماضي تعليق نقل جميع شحنات النفط الخام عبر مضيق باب المندب، وذلك بعد ساعات من تعرض ناقلة نفط سعودية لهجوم من قبل جماعة الحوثي في المياه الدولية بالبحر الأحمر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد