الشروع في محاكمة ناشط احتج على ‘الصابو’ بطنجة و حزب منيب يتهم العمدة وشركة الباركينغ بالتواطؤ !

زنقة 20 | الرباط

يمثل اليوم الخميس ناشط مدني بمدينة طنجة أمام المحكمة الإبتدائية و ذلك بعد متابعته بتهمة سرقة 150 جهاز “صابو” مملوك لشركة ” صوماجيك باركينغ”.

و حج العشرات من المواطنين إلى المحكمة الإبتدائية بطنجة لمؤازرة الناشط “محمد سعيد بوحاجة” الذي اعتقل قبل أسبوع و تم إيداعه سجن “سات فيلاج” بطنجة إثر شكاية تقدمت بها شركة “صوماجيك” تتهم فيها ذات الفاعل الجمعوي الذي سبق أن أدلى بتصريح لـRue20.Com عبر فيه عن إدانته و اعتراضه على ما تقوم به الشركة المذكورة بشوارع و أزقة طنجة.

قضاء المستعجلات بالمحكمة الإدارية بالعاصمة الرباط، كان قد أصدر حكما لفائدة محامي ضد شركة “الصابو” في مدينة طنجة.

حزب الاشتراكي الموحد بطنجة، دخل على خط القضية و اصدر بياناً تضامنياً مع ذات الناشط متهماً المجلس الجماعي و شركة “صوماجيك” بالتواطئ.

و عبر الحزب بطنجة ، عن “رفضه المطلق للسياسة التي ينتهجها مجلس المدينة ومعه شركة صوماجيك” مديناً : ” تصرفات شركة “صوماجيك” وحجزها لسيارات المواطنين، وهو الحجز الذي يتجاوز الدستور والقانون المغربيين، مستنكرا “سياسة الصمت والتواطؤ المكشوف الذي يمارسه مسؤولو المدينة”.

وأكد بيان الحزب الاشتراكي الموحد تضامنه المبدئي مع كل المواطنات والمواطنين المتضررين من اتفاقية التفويض القائمة بين مجلس المدينة وشركة صوماجيك.

و دعا إلى ” إطلاق سراح المواطن محمد سعيد بحجة المعتقل على خلفية الاحتجاجات المشروعة التي يقوم بها المواطنون و بوقف الاعتقالات والمتابعات التي يتعرض لها مجموعة من المواطنين بتهم مفبركة”.

من جهته نفى شقيق الناشط المعتقل أن يكون أخوه ينتمي لحزب سياسي معتبراً أن محاولة جهات تصفية حساباتها باستخدام قضية شقيقه أمر غير مقبول.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد