إدارة مستشفى ابن رشد بالدار البيضاء : فيديو السيدة الفرنسية يغالط المغاربة !

زنقة 20 | الرباط

قالت إدارة مستشفى ابن رشد بالدار البيضاء أن شريط الفيديو المنتشر بمواقع التواصل الإجتماعي و الذي يتطرق إلى مصلحة المستعجلات ” يتضمن العديد من المغالطات”.

و أضافت إدارة المستشفى في بلاغ رسمي ، أن ” مصلحة المستعجلات بمستشفى ابن رشد تستقبل يوميا مئات الحالات المستعجلة من جميع انحاء جهة الدار البيضاء-سطات وأيضا من خارج تراب الجهة،إذ يتم التكفل بهامن طرف الأطباء الداخليين في قاعات الفحص المخصصة لذلك،ويتم توجيه الحالات الخطيرة مباشرة إلى قاعة الإنعاشsalle de déchocage)) لتلقي الإسعافات اللازمة في انتظار توجيهها إلى أقسام الإنعاش أو الأقسام المختصة”.

و أشارت ” إلى أن هناك حالات تستدعي استشارة طبية في تخصص طبي أو أكثر،وقد تستلزم القيام بفحوصات بالأشعة و/أو تحاليل بيولوجية، حيث توجه إلى القاعات حسب التخصص (أمراض القلب، أمراض الجهاز الهضمي، أمراض الجهاز التنفسي، جراحة العظام والمفاصل، جراحة القلب والشرايين، الجراحة الباطنية، جراحة المسالك البولية، جراحة الدماغ والاعصاب …)”.

أما بالنسبة للسيدة التي ظهرت بالفيديو، فقالت إدارة المستشفى أنه “وبناء على البحث الذي قامت به ادارة مستشفى ابن رشد، فقد تبين ان المعنية بالأمر قد استفادت،وفي ظرف وجيز، بعد ولوجها لمصلحة المستعجلات من فحص بالسكانير وفقا لطلب الطبيب المختص في جراحة الدماغ والأعصاب، الذي أكد عدم وجود ضرر يستوجب تدخلا استعجاليا، وقد غادرت مصلحة المستعجلات بعد تلقيها العلاجات اللازمة للجرح الذي كانت مصابة به على مستوى الجبين وحصولها على وصفة الدواء من طرف الطبيب المختص”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد