النقابات تهاجم الحكومة بسبب فصل التكوين عن التوظيف في قطاع التعليم

0

زنقة 20 . متابعة

أثار قرار الحكومة، بفصل التكوين عن التوظيف بالنسبة لمراكز التكوين الجهوية للتربية، غضب الهيئات النقابية، كما حذرت من تداعياته الكارثية على القطاع.

وأوردت يومية “المساء”، أن الهيئات النقابية اعتبرت إلزام خريجي هذه المراكز باجتياز المباراة من أجل التوظيف “هدية مباشرة وسخية”، من طرف رئيس الحكومة، وذلك سعيا منه لتقليص المناصب المالية بالتعليم.

عضو الكتابة الدائمة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، يوسف علاكوش، استنكر ما جاء به مرسوم رئيس الحكومة، إذ اعتبر أنه “أعلن مند الآن، بداية حملة انتخابية كرئيس حزب مع قطاع التعليم الخاص، من خلال توفير أطر مكونة في التعليم بأقل أجر كرد للجميل، وكمحاباة واضحة لرابطة التعليم الخاص التي كان ينتمي إليها، بعد الدعم في انتخابات المأجورين الأخيرة، بحكم أن الخريج سيقبل بأقل راتب يعرض عليه في انتظار التوظيف الذي يبقى مصيره مجهولا”.

واضاف علاكوش  “أن بنكيران مدد قسرا في سن التقاعد بالقطاع، مستعملا ما أعطاه الدستور الذي صوتنا عليه من صلاحيات رئيس الحكومة، ليعمق هوة العطالة، وينفنن في صناعة معطل يحمل وعدا بالتوظيف بدبلوم المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد