ساجد يعلن من مراكش عن قرب تحديث محطة أوكايمدن لمصاف محطات التزلج العالمية

زنقة 20. مراكش | محمد المفرك

عقد محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، صباح اليوم الخميس، بإقليم الحوز، جلسة عمل مع السلطات المحلية بالاقليم، من أجل دعم السياحة الداخلية وتوفير الظروف المواتية من أجل الرقي بمحطة أوكيمدن للتزحلق على الثلج، إلى مصاف المحطات الثلجية الدولية، من خلال القيام بدراسة تهم تأهيلها، و تأهيل المسالك الطرقية المؤدية اليها من خلال البرامج التي تم وضعها من طرف السلطات الترابية والمنتخبين بالاقليم.

وقد تم اشارك مجموعة من القطاعات الحكومية على صعيد الاقليم التي تشرف على تدبير وتسيير هذه المحطة، مع مناقشة نمط للتدبير والتسيير يسمح بإشراك الساكنة وتأهيلها لتساهم في تحسين الخدمات المقدمة لرواد هذه المحطة.

وقد كان النقاش إيجابيا جدا، بهدف بلورة نموذج للحكامة والتدبير الجيد الذي يأخذ من التجارب الأخرى، وذلك حتى تنتعش السياحة بهذه المحطة.

كما تم التطرق الى تشجيع المؤسسات الفندقية لكي تسهم في جذب السياح المغاربة والأجانب و كذا لإيجاد الحلول الواقعية والاعتماد على المتوفر وتحسين الجودة من أجل محطة سياحية ذات جودة عالية في خدمة السياحة الداخلية والخارجية، وتوفير لحاضرة مراكش منتزه آخر، يسهم في التنشيط السياحي للجهة ككل، لينضاف على ماتتوفر عليه المدينة من بنيات تحتية وفندقية ومطارية وطرقية وترفيهية، وكذا من أجل المساهمة في وضع تصور جديد وتحسين الخدمات بهذه المحطة، من خلال الاعتماد على الدور الأساسي والفعال للساكنة التي تعتبر هذه المحطة موردها الرئيسي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد