أحيزون يُخصص 14 مليار سنتيم دعماً لجامعة كرة القدم

0

زنقة 20 . الرباط

نقلت مصادر موثوقة أن “عبد السلام أحيزون” الرئيس المدير العام لشركة “إتصالات المغرب”، قرر تخصيص دعم مالي هام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم خلال تجديد الاحتضان الذي سيمتد من سنة 2015 إلى 2019.

و حسب نفس المصادر فان “أحيزون” أضاف دعماً مالياً جديداً بـ20 مليون درهم الى الـ120 مليون درهم، لعقد الاحتضان الجديد لكرة القدم الوطنية، مقارنة مع عقد الاحتضان السابق.

و حسب المصدر نفسه، فان “اتصالات المغرب”، المساند الأول لكرة القدم الوطنية “البطولة وكأس العرش و المنتخبات الوطنية”، قررت رفع قيمة الدعم المالي للجامعة، لمواكبة الاستحقاقات الكبرى للكرة المغربية، خاصة الانتقال لبطولة احترافية قوية.

العقد الجديد، يحمل حسب نفس المصدر تسمية جديدة للبطولة الاحترافية، على غرار البطولات العالمية، حيث سيتم اطلاق اسم “اتصالات المغرب”، على البطولة الاحترافية.

و تحمل حالياً بطولات عالمية اسم شركات عملاقة للاتصالات، على غرار الكاشيو الايطالي الدي يُسمى “بطولة تيم” نسبة لشركة “تيم” للاتصالات.

و يرى متتبعون أن عقد الاحتضان الجديد من “اتصالات المغرب”، سيُجدد الثقة التي تجمع الطرفين، فيما ستكون الافادة كبيرة من قبل الفرق المكونة للبطولة الاحترافية.

و تعد هذه المرة الرابعة التي يجدد فيها عقد الاحتضان بين جامعة كرة القدم و شركة اتصالات المغرب مما يدل على مدى الثقة التي تجمع بين الطرفين حيث ان مجموع الدعم الذي حصلت عليه جامعة كرة القدم من طرف الفاعل الأول في ميدان الاتصالات وصلت إلى 320 مليون درهم منذ سنة 2000 ، أما السنة الماضية فدعمت اتصالات المغرب الكرة الوطنية ب 120 مليون درهم نصفها خصص للشراكة مع البطولة الوطنية و كأس العرش ، بينما وجه النصف الآخر لدعم المنتخبات الوطنية بما فيها : منتخب الكبار و المنتخب الأولمبي ، و المنتخب الوطني حرف “ب” و المنتخب النسوي و أقل من 19 سنة و أقل من 17 سنة.

واستنادا إلى بنود الاتفاقية ستحظى اتصالات المغرب بصورة حصرية بصفتها المحتضن الرسمي للمنتخبات الوطنية ومحتضنا للبطولة الوطنية و كأس العرش.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد