مكتب دراسة أمريكي يفتحص إشتراكات المغاربة في الهاتف النقال

0

زنقة 20 . الرباط

كلفت الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات السلكية واللاسلكية، فرع مكتب دراسات واستشارات وافتحاص أمريكي بالمغرب بمهمة إنجاز افتحاص شامل لتحديد المعطيات الكاملة الخاصة بمنخرطي خدمة الاشتراك في الهاتف النقال لدى الفاعلين الثلاثة في مجال الاتصالات بالمغرب، وذلك بعد تأجيل متواصل لهذه العملية.

المعطيات، تؤكد أنه بعد أن وجهت وكالة تقنين الاتصالات مراسلات للفاعلين في مجال الاتصالات بالمغرب من أجل تزويدها بكافة المعطيات المتعلقة بالمنخرطين في إطار عقود اشتراك، خلال سنة 2011، بما في ذلك تحديد هويات المشتركين، وهو ما لم تقم به شركات اتصالات، لجأت الوكالة إلى الإشراف على العملية بنفسها، وذلك عبر مكتب افتحاص سيتكلف بمهمة جمع المعطيات وإعدادها في بيانات حسبما أوردت “الأخبار”.

ويأتي ذلك في سياق تحرك الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات السلكية واللاسلكية لضبط مجال الاتصالات في المغرب عبر الإعلان عن حذف كل الأرقام الهاتفية المجهولة هوية أصحابها، فضلا عن تفويت صفقة أخرى، قبل أيام، لتحديد مداخيل شركات الاتصالات من مجال نشاطها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد