ارتفاع درجة الحرارة إلى 47 درجة في هذه المدن يوم غد الخميس

زنقة 20 . متابعة

تتوقع مديرية الارصاد الجوية ان تستمر الاجواء الحارة غدا الخميس داخل المملكة خصوصا بالسهول الداخلية غرب مرتفعات الاطلس وداخل مناطق سوس بالجنوب الشرقي وبشرق الاقاليم الجنوبية .

كما ستتشكل سحب منخفضة ليلا وصباحا مصحوبة بكثل من الضباب المحلي قرب السواحل .

وستتكون خلايا غير مستقرة خلال الزوال فوق مرتفعات الاطلس وغرب السمارة بحيث ستكون مصحوبة بقطرات مطرية او زخات متفرقة . وستظل الاجواء صافية الى قليلة السحب بباقي جهات البلاد.

اما الرياح فستهب ضعيفة الى معتدلة من القطاع الشمالي قرب السواحل بالاقاليم الجنوبية وضعيفة من القطاع الغربي بمنطقة طنجة وشمالية الى متقلبة على العموم في باقي مناطق المملكة .

وستترواح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12و18 درجة بالمرتفعات وما بين 19و25 درجة بالمنطقة الشرقية بالسايس وبالسهول الاطلسية الشمالية وقرب السواحل ، في ما ستجل مابين 24و30 درجة بسهول تادلة الحوز والرحامنة وداخل منطقة الشياضمة وسوس وبالجنوب الشرقي وبغرب الاقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 28و33 درجة شرق الاقاليم الصحراوية.

اما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 35و31 درجة بمرتفعات الاطلس وقرب السواحل وما بين 32و38 درجة بالمنطقة الشرقية وبمنطقة طنجة و باللكوس و بالريف و داخل مناطق الغرب والسايس، في حين ستتراوح ما بين 39و44درجة بالجنوب الشرقي بسهول تادلة والرحامنة و الحوز وداخل الشياضمة وبعبدة وبهضاب الفوسفاط وولماس .

كنا ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 42 و 47 درجة داخل منطقة سوس وبالأقاليم الجنوبية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد