فيديو | إيداع “أستاذ خريبكة” السجن و تلاميذ يبرؤونه و يحملون مسؤولية الإعتداء للضحية !

زنقة 20 | الرباط

خرج يومه الثلاثاء العشرات من تلاميذ ثانوية الإمام مالك الإعدادية بمدينة خريبكة، للإحتجاج على اعتقال أستاذ لمادة الرياضيات أقدم على تعنيف أحد تلميذاته داخل الفصل الدراسي حسب ما أظهر شريط فيديو تناقلته مواقع التواصل الإجتماعي.

احتجاج التلاميذ جاء تزامناً مع تقديم الأستاذ أمام وكيل الملك بابتدائية خريبكة و الذي أمر بمتابعته في حالة اعتقال و بالتالي إيداعه السجن فيما حمل التلاميذ المحتجون زميلتهم مسؤولية الإعتداء الذي تعرضت له بسبب تكرار اعتدائها على أستاذها و إثارة الشغب داخل القسم حسب قولهم.

و تقول إحدى التلميذات أن الضحية استفزت الأستاذ عبر رميه بالطباشر لمرات عدة على حين غفلة منه، قبل ان يقوم بتعنيفها أمام أنظار زملائها و تكفل أحدهم بتوثيق ذلك بواسطة هاتفه الخلوي.

و رفعت تلميذات غاضبات من اعتقال أستاذهن شعارات صاخبة من قبيل : ” سوا اليوم سوا غدا ..العويبي و لا بد” إضافة لشعار هاجمن فيه زميلتهن : ” أ سعيدة ألحكارة”.

و على إثر الإعتداء ، حلت صباح أمس الإثنين ، وبتكليف من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، لجنة مركزية برئاسة المفتش العام للشؤون التربوية، وذلك من أجل فتح تحقيق في النازلة والاستماع إلى جميع الأطراف.

وقد تقرر توقيف الأستاذ المعني احترازيا في انتظار نتائج هذا التحقيق حيث عبرت والوزارة عن شجبها لهذا “العمل الذي لا يمت بصلة إلى أسس التربية،” مؤكدةً أنها “سوف تتعامل بصرامة مع مثل هذه التصرفات اللاتربوية، وستعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة حرصا على صون حرمة المؤسسة التعليمية وضمان سيادة علاقات سليمة وطبيعية يسودها الاحترام المتبادل بين الجهاز التربوي والإداري من جهة وعموم التلاميذ والتلميذات من جهة أخرى”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد