طلبة يكشفون عن المحسوبية في مباراة لولوج المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية

0

زنقة 20 . الرباط

طالب أزيد من 6011 طالب من مختلف مدن المملكة، من المحسوبية التي عرفتها مباراة ولوج المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بالرباط، والذي تم عقبه اختيار 120 طالب كعدد محدد مسبقا.

الطلبة أوردوا، أن يوم الامتحان وقع ما لم يكن بالحسبان ،حيث في البداية وجد الطلبة أنفسهم مجبرين على الانتظار ساعتين قبل الموعد المعلن عنه سابقا لانطلاق الامتحانات ،مما خلف تذمرا واستياء لديهم، علما أن من بينهم من قضوا الليلة في العراء لبعد المدينة التي قدموا منها عن الرباط بمسافات طويلة ولضعف الامكانيات .

وقد تمكن 600 طالب من اجتياز الامتحان الكتابي، الذي حسب تصريحات بعض الطلبة كان بعيدا كل البعد عما تلقوه بمقرراتهم التعليمية، والتي كانت غير ما تم تحضيرهم له، والغريب في الأمر وفي سابقة من نوعها ،فقد تم استرجاع أوراق الأسئلة من عند الطلبة، الأمر الذي اعتبره البعض وسيلة لكي تنمحي الحجة في حالة أي احتجاج.

وتبقى الحالات الأشد وقعا هي ورود أحد الناجحين (س .ع) ضمن اللائحة تحت رقم 6011 ،علما أن اللائحة سبق حصرها في 6009 ،وكذا أحد الطلب الذي حصل على معدل 13،29 فيما العتبة كانت 15،77 .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد