عُمدة تورينو الايطالية يُشارك المُسلمين احتفالات عيد الفطر بمسجد

0

زنقة 20 . الأناضول

حل عمدة مدينة تورينو الإيطالية (شمال غرب) بييرو فاسينو، ضيفاً على مسجد المدينة، بعد أداء نحو 20 ألف مسلم صلاة عيد الفطر، اليوم الجمعة.

ونقلت وكالة أنسا (خاصة)، عن فاسينو قوله، في كلمة أمام المصلين بمسجد “باركو دورا”، وسط المدينة “تورينو مدينة للجميع، ونحن نعمل كل يوم لكي نجعل كل الناس يشعرون بأنهم أبناء هذه المدينة”.

وبحسب الوكالة الإيطالية، رافق عمدة المدينة في زيارته إلى المسجد، ممثلون عن مختلف الأديان في تورينو، حيث حضرت شخصيات عن الكاثوليك، واليهود، والبوذيين، والبروتستانت، والأرثوذكس، وقدم رجال الدين المسلمين لوحة تذكارية للعمدة، كتبت عليها آيات من القرآن الكريم.

وتعد المشاركة الأولى من نوعها، لعمدة في احتفال بعيد إسلامي في تاريخ المدينة، التي يقطنها نحو 120 ألف مسلم، وفي المحافظة التي هي عاصمتها، وفيها ما يقرب من 220 ألف مسلم.

وهنأ الرئيس الإيطالي، سيرجو ماتاريلا، في وقت سابق اليوم، المسلمين من مواطنين ومقيمين في إيطاليا، بمناسبة حلول عيد الفطر، مشيراً في بيان له “أن احترام المعتقدات مكفول في دستور البلاد”.

ويعد الإسلام الديانة الثانية في إيطاليا بعد الكاثوليكية، وفق أحدث بيانات صادرة عن المعهد الوطني الإيطالي للإحصاء، حيث ذكرت البيانات وجود أكثر من مليون و700 ألف مسلم، يعيشون في إيطاليا، ووجود ما لا يقل عن سبعمائة مسجد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد