الطقس يوم عيد الفطر بالمغرب : أجواء حارة نهاراً

زنقة 20 . ماب

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية أن تستمر، يوم غد السبت 18 يوليوز أولى أيام عيد الفطر السعيد، الأجواء الحارة داخل البلاد.

وستتشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما، خلال الصباح، قد تعطي أمطارا خفيفة محليا بالقرب من السواحل المتوسطية وكذلك السواحل المحيطية الشمالية والوسطى، فضلا عن تمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات رعدية، خلال الظهيرة والمساء فوق مرتفعات الأطلس، السفوح الجنوبية الشرقية، المنطقة الشرقية والريف في حين ستظل الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي جهات البلاد مع هبوب زوابع رملية محلية بداخل أقاليمنا الجنوبية وجنوب شرق المملكة.

أما الرياح فستهب ضعيفة القوة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، معتدلة من القطاع الشمالي جنوب البلاد وبالسهول الأطلسية الشمالية في حين ستكون متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 14 و19 درجة بالمرتفعات، وما بين 25 و31 درجة بالجنوب الشرقي، وبأقصى الجنوب، وستكون ما بين 19 و25 درجة في ما تبقى من المناطق الأخرى، في حين ستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 25 و30 درجة بالقرب من السواحل، وبالمرتفعات، وما بين 30 و37 درجة بهضاب الفوسفاط واللوكوس ومنطقة سوس وبسايس وبشرق البلاد، وما بين 35 و40 درجة بسهول تادلة والرحامنة والحوز، وستكون في حدود 39 إلى 43 درجة بالجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالبوغاز وما بين طنجة والدار البيضاء، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد