اعتقال مفتش شرطة بأكادير لافشاءه السر المهني والتستر على مطلوب للعدالة

زنقة 20 . متابعة

أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بأكادير، صباح اليوم الأربعاء، مفتشا للشرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بطاطا، وذلك للاشتباه في إفشائه للسر المهني والتستر على شخص مبحوث عنه وعدم التبليغ.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن مفتش الشرطة المذكور أفشى ، حسب المعلومات الأولية للبحث، سرا مهنيا يتعلق بمجريات البحث في قضية تتعلق بالاتجار في المخدرات، كما تستر على الأنشطة غير المشروعة للمشتبه فيه المتورط في هذه القضية ، فضلا عن عدم التبليغ عن الجرائم المنسوبة إليه.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم تقديم هذا الموظف أمام العدالة إلى جانب المشتبه فيه (ع.ب) وهو من ذوي السوابق القضائية العديدة، والذي تم توقيفه بناء على ثلاث مذكرات بحث صادرة في حقه من طرف مصالح الأمن الوطني لتورطه في قضايا الاتجار في المخدرات القوية وعدم الامتثال

وأشار البلاغ إلى أن هذه القضية تبرز الجهود المتواصلة التي تبذلها المديرية العامة للأمن الوطني لتخليق المرفق الأمني، وإرساء آليات للنزاهة والاستقامة، كما أنها تؤشر على المقاربة الأمنية الرامية لمكافحة الجريمة بمختلف صورها وأشكالها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد