إعتقال مواطن بلجيكي بمراكش مطلوب دولياً بتهم النصب والاحتيال عبر الأنترنت

0

زنقة 20. الرباط

أوقفت مصالح الأمن بمطار مراكش المنارة، أول أمس الأربعاء ، مواطنا بلجيكيا وذلك بناء على الأمر الدولي بإلقاء القبض الصادر في حقه من طرف السلطات القضائية الأمريكية، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالاحتيال المالي عبر شبكة الانترنيت.

وأفاد بلاغ لولاية أمن مراكش ، اليوم الجمعة ، أنه حسب المعلومات المتوفرة، فإن المشتبه فيه البالغ من العمر 36 سنة، صدر في حقه أمر دولي بإلقاء القبض من طرف القضاء الأمريكي، وعممته منظمة الأنتربول على جميع الدول الأعضاء بها، وذلك لتورطه خلال الفترة الممتدة بين سنتي 2013 و2016 في الاستيلاء على مبالغ مالية ضخمة بعد إيهام ضحاياه بجمعها لفائدة جمعيات خيرية.

وأضاف المصدر ذاته ، أنه تم إيداع المشتبه فيه رهن تدبير الحراسة النظرية على ذمة مسطرة التسليم، في وقت تم فيه إشعار مصالح الأمن الأمريكية عبر مكتبها للأنتربول، وذلك من أجل التعجيل بإرسال الطلب الرسمي للتسليم عبر القنوات الدبلوماسية المعتادة.

وتندرج عملية توقيف المشتبه فيه في سياق المجهودات التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لتعزيز آليات التعاون الدولي في المجالات الأمنية، وكذا في إطار المساعي المبذولة لمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد