أساتذة متدربون عاطلون يتهمون ‘اخشيشن’ بتوظيف طلبة بشكل مباشر

0

زنقة 20 | محمد المفرك

قال مجموعة من الأساتذة المتدربين بجهة مراكش-آسفي و العاطلين عن العمل والذين ينتظرون فرصتهم في التوظيف، بعد خوضهم لسلسلة من الاحتجاجات والاضراب عن الطعام وبعد الاعلان السابق للحكومة بانتهاء عهد التوظيف المباشر و “اقتصاد الريع” أن كل “ذلك مجرد اكذوبة و ضحك على الذقون وحبر على ورق”.

و أكدوا أنه تم مؤخرا توظيف ستة عشر طالبا بشكل مباشر دون اجراء اي امتحان كفاءة او اي إعلان يوضح الطريقة التي تمت بها عملية الانتقاء زد على ذالك تتويجهم وتزويدهم بعقود عمل أثناء الملتقى الجهوي حول منظومة التربية والتكوين بجهة مراكش أسفي بحضور والي الجهة محمد صبري ورئيس الجهة وعامل اقليم الحوز والمدير الجهوي للتربية والتكوين في تحد صارخ لمبادئ الدستور .

و اضاف الاساتذة العاطلون أن “هاته الطريقة التي تمت بها عملية التوظيف غير اخلاقية وغير دستورية” وتتنافى مع مبدأ تكافؤ الفرص وتساءلوا عن المعايير التي اعتمدها المتدخلون في عملية انتقاء هؤلاء المحظوظين وعن انتماءاتهم وطالبوا بفتح تحقيق في الموضوع.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد