وزارة ‘بلمختار’ تعلن تاريخ اعلان نتائج الدورة الاستدراكية لامتحانات البكالوريا

0

زنقة 20 . ماب

أعلنت وزارة التربية الوطنية، أن نتائج الدورة الاستدراكية لامتحانات البكالوريا، برسم السنة الجارية، ستظهر صباح الخميس(16 يوليوز)، ابتداء من الساعة 10، عبر الخدمة الإلكترونية الخاصة بالمترشحين والمترشحات لامتحانات البكالوريا.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أن الخدمة الإلكترونية الجديدة تعتمد على تكنولوجيا متطورة، ستعمل على تسهيل عملية الولوج إلى النتائج بشكل يتوافق مع جميع الأجهزة الإلكترونية الحديثة.

وأضافت، في هذا الصدد، أنه يمكن الحصول على نتائج الدورة الاستدراكية من امتحانات البكالوريا، عبر الموقع الإلكترونيwww.bac2015.org ، وهذه العملية تقتضي أولا إدخال الرقم الوطني للمترشح في الخانة المخصصة لذلك، وفق تعليمات محددة سلفاً، تليه بعد ذلك مرحلة معرفة النتيجة المحصل عليها من طرف التلميذ وفق قاعدة البيانات المتوفرة على الموقع الإلكتروني المذكور.

وأشار البلاغ، إلى عدد المترشحين لاجتياز امتحانات الباكالوريا في الدورة العادية من امتحانات البكالوريا، قد بلغ 506 ألف و814 تلميذ، حضر منهم لاجتياز الامتحانات 397 ألف و459 مترشحة ومترشحا، في حين بلغ عدد الناجحين 179 ألف و604 ناجحة وناجحا، كما بلغت نسبة النجاح لدى الإناث 49،79 بالمائة، مقابل 41.23 بالمائة بالنسبة للذكور، أما عدد المترشحين الذين سمح لهم باجتياز الدورة الاستدراكية قدر ب 176.500 تلميذ، وهو ما يمثل نسبة 44,42 في المائة من عدد المترشحين الحاضرين في الدورة العادية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد