تلاعبات في تنفيذ أحكام قضائية ضد وزارة يترأسها وزير من ‘البيجيدي’

0

زنقة 20 | متابعة

كشفت مصادر قضائية وجود تلاعبات خطيرة تشوب ملفات تتعلق بتنفيذ أحكام قضائية صادرة عن المحاكم الإدارية ضد إحدى الوزارات، التي يوجد على رأسها وزير ينتمي إلى حزب العدالة والتنمية، وينوب عنها محام مقرب من الحزب يدافع أيضا عن توفيق بوعشرين، الموجود رهن الاعتقال.

المحامي تورد “الأخبار” قام برفع دعوى استعجالية باسم الوزارة بمحكمة إدارية، تربط رئيسها علاقات مع بعض عمداء في المدن وقياديين ينتمون إلى حزب العدالة والتنمية، من أجل استرجاع مبلغ 5 ملايير سنتيم كانت مودعة لدى صندوق الإيداع والتدبير بغرض تنفيذ أحكام قضائية تتعلق بنزع الملكية من أجل المنفعة العامة.

وأصدرت المحكمة حكما استعجالياً في اليوم ذاته، في جلسة ترأسها رئيس المحكمة بنفسه من أجل استرجاع المبالغ إلى صندوق المحكمة، لتنفيذ أحكام قضائية أخرى، ما جعل المتضررين يوجهون رسالة في الموضوع إلى رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، من أجل فتح تحقيق في الموضوع، لكشف ملابسات وخلفيات هذا الحكم وأحكام أخرى، دائما يوجد في أحد أطرافها هذا المحامي، الذي أصبح يقيم بشكل دائم داخل مكتب رئيس المحكمة المعنية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد