أيمن الظواهري يدعو مسلمي المغرب العربي لمحاربة القوات الفرنسية !

0

زنقة 20 | وكالات

دعا ”زعيم تنظيم القاعدة” أيمن الظواهري، في فيديو نشر أمس الثلاثاء ، المسلمين في المغرب العربي الى مقاتلة الجنود الفرنسيين في منطقة الساحل الإفريقي.

وفي شريط بعنوان: “فرنسا عادت يا أحفاد الأسود”، ومدته نحو 7 دقائق، ولا يتضمن أي إشارة الى تاريخه، ولم يشر الظواهري بأي شكل من الأشكال إلى هجمات واغادوغو الأخيرة التي تبنتها “جماعة نصرة الاسلام والمسلمين” التابعة لتنظيم “القاعدة”.

وقد تعرضت السفارة الفرنسية ورئاسة الاركان العامة لجيش بوركينا فاسو لهجمات الجمعة واسفر هذا الهجوم المزدوج المتزامن عن 7 قتلى واكثر من 80 جريحا في صفوف قوات الامن.

بينما تم قتل 9 جهاديين. وحاول الظواهري توظيف مرحلة الاستعمار الفرنسي لتعبئة أنصاره ضد أربعة آلاف جندي فرنسي منتشرين، مع قوات خمس دول هي بوركينا فاسو ومالي وموريتانيا والنيجر وتشاد، في منطقة الساحل في إطار عملية برخان لمحاربة الإرهابيين.

وقال في الفيديو “هؤلاء من قاتلهم آباؤكم وقتلوهم وطردوهم، ها قد عادوا ليقتلوا اخوانكم المسلمين ويطردوهم، ويذكرونكم بانكم ما زلتم تحت احتلالهم وقهرهم” وسبق لأيمن الظواهري أن هدد فرنسا في رسائله، وآخر مرة كانت في شهر شتنبر الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد