صور | السطو على أبناك في فاس و بني ملال و مغاربة يحذرون من تأثير ‘La casa de papel’ !

زنقة 20 | الرباط

تعرضت مؤسستين بنكيتين يومه الثلاثاء في كل من مدينتي بني ملال و فاس للسرقة حيث تمكن اللصوص في الأولى من الفرار بعد فشلهم في فتح صندوق حديدي بآلات حادة فيما بقي لص في الوكالة البنكية الثانية بفاس محتجزاً داخلها قبل أن تحضر الشرطة لعين المكان.

الوكالة البنكية ببني ملال تعرضت للسرقة في الساعات الأولى من صبيحة يومه الثلاثاء بعدما قام مجهولون بتقطيع زجاج الواجهة الأمامية للوكالة المتواجدة بشارع محمد الخامس مستعملين أدوات وتقنيات حديثة و تسللوا إلى الداخل لكنهم فشلوا في فتح صندوق حديدي و سرقة ما بداخله من أموال.

أما الحادث الثاني و الذي عرفته مدينة فاس فوقع بوكالة بنكية بحي بنسودة حينما تسلل أحد الأشخاص إلى داخل البنك محاولاً سرقة ما بداخله قبل أن يجد نفسه محتجزاً لتحل الشرطة بعين المكان و تقوم باعتقاله.

هذا و عرفت مجموعة من المدن المغربية في الآونة الأخيرة تزايد عمليات السطو على الوكالات البنكية بطرق و تقنيات حديثة و كبدت خزينتها مئات الملايين.

و يرى العديد من نشطاء الإنترنت أن المسلسل الإسباني “La Casa de Papel” الذي جذب انتباه الكثير من المغاربة في الآونة الأخيرة، ساهم في انتشار عمليات سرقة المؤسسات البنكية محذرين من تأثيره على عدد من المراهقين كما هو الحال بالنسبة لـ”لعبة الحوت الأزرق”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد