العد العكسي .. المغرب يستعد لتقديم ملف تنظيم كأس العالم 2026

زنقة 20 | متابعة

من المنتظر أن تقدم لجنة المغرب 2026 رسميا يوم الخميس 15 مارس الجاري، ملف ترشح المملكة لتنظيم كأس العالم فبعد أربع محاولات فاشلة، تسعى المملكة بفضل خبرتها الكبيرة إلى الظفر باحتضان هذا العرس الكروي العالمي.

و سيقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بزيارة تفتيشية رسمية إلى المغرب، في إطار إجراءات متابعة ملفات الترشح لتنظيم البطولة العالمية خلال شهر أبريل 2018، على أن يتم تقييم التقرير المنجز من طرف “الفيفا” خلال شهر ماي من نفس السنة.

وكان مولاي حفيظ العلمي رئيس لجنة ترشح المغرب لتنظيم مونديال 2026، قد قال في وقت سابق، أن هناك تعبئة شاملة من أجل تقديم ملف بجودة عالية لترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم لكرة القدم في سنة 2026.

وقدم العلمي عرضا أمام مجلس للحكومة، حول معطيات ترشيح المملكة المغربية لتنظيم كأس العالم 2026، بالمواعيد والاستحقاقات التي يجب القيام بها، بدء بوضع ملف الترشيح يوم 16 مارس المقبل، بالإضافة إلى الزيارات الميدانية ومواعيد أخرى وصولا إلى موعد التصويت في 13 يونيو 2018.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد