أشبـال: ‘ماراطون الرباط يخطو بثبات ليحجز مكانته ضمن أشهر ماراطونات العالم

0

زنقة 20. الرباط | محمد أربعي

كشف ‘محمد أشبال’ عضو اللجنة المنظمة لماراطون الرباط الدولي، أن النسخة الرابعة لماراطون الرباط حقق نجاحاً باهراً على المستويين التنظيمي و حضور الأسماء البارزة على مستوى العالم.

و أضاف أمين مال الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، في تصريح للصحافة على هامش تسليم الجوائز للفائزين بالمراكز الاولى بالماراطون، أن ماراطون الرباط يخطو بثبات لتصبح ضمن برنامج الاتحاد الدولي لأشهر و أكبر ماراطونات العالم كلندن وباريس ونيويورك.

وأشار ‘أشبال’ الى المشاركة المتميزة والمعبرة لمغاربة العالم والذي كان مؤطراً من طرف وزارة الجالية يث تجاوز عددهم 50 مشاركاً.

https://youtu.be/Li2THaS1ZG0

و حطم الماراطون الدولي للرباط، الرقم القياسي لعدد المشاركين حيث تجاوز 20.000 مشارك لأول مرة فيما عرف مشاركة أسماء مرموق عالمياً، من الأبطال الأفارقة على رأسهم الكينيين و الاثيوبيين و التنزانيين.

الى ذلك، توج العداء الاثيوبي أسيفا بينتايو، اليوم الأحد، بطلا للدورة الرابعة للماراطون الدولي للرباط.

وأحرز أسيفا بينتايو، اللقب بعد قطعه مسافة السباق (195ر42 كلم) في زمن قدره 2 س و 12 د و23 ث، متقدما بفارق سبع ثواني فقط عن الكيني أليكس سيكوو، الذي حقق توقيت 2 س و 12 د و 30 ث.

وعاد المركز الثالث في هذه المسابقة، التي عرفت مشاركة أزيد من 20 ألف عداء وعداءة، من بينهم عدد من أجود العدائين المختصين في هذا النوع الرياضي من مختلف القارات، للاثيوبي الآخر أمات بيلاشو بزمن قدره 2 س 13 د و40 ث أي بفارق دقيقة واحدة و 17 ثانية.

وحل المغربيان حمزة الصالحي وعبد الناصر فتحي في المركزين السادس بتوقيت 2 س و 16 د و38 ث والسابع بتوقيت 2 س و 16 د و 49 ث على التوالي .

وكان لقب الدورة الماضية من نصيب العداء الاثيوبي فيكادو كيبيبي ديبيلي بتوقيت 2 س و 09 د و37 ث.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد