الأطباء يعلنون مارس وأبريل أشهر إضرابات في جميع مستشفيات المملكة

زنقة 20 | متابعة

سينخرط أطباء القطاع العام، المنضوون تحت لواء النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، في سلسلة إضرابات متتالية، وذلك بعد أن أوضح المكتب الوطني للنقابة، أنه يجد نفسه اليوم مجبرا لاختيار الاستمرار في النضال، ما دامت مطالبه المشروعة لم يتحقق منها شيء منذ سنوات طوال.

و قرر الأطباء خوض إضراب وطني في 8 مارس الجاري بكل المؤسسات الصحية باستثناء أقسام الإنعاش والمستعجلات، يليه إضراب وطني يوم الثلاثاء 20 مارس الجاري، ثم يومي 4 و26 أبريل، إلى جانب وقفات احتجاجية جهوية يوم الإضرابات لتسليط الضوء على واقع الصحة بالمستشفيات العمومية بمختلف جهات المغرب.

و قالت النقابة في بيان لها، “بما أن الوضع الصحي للمنظومة الصحية العمومية لا زال متأزما واختلالاته عميقة.. وبما أن السياسة الحكومية بصفة عامة همّشت ولا زالت تتجاهل مطالبنا.. فإن المكتب الوطني يجد نفسه اليوم مجبرا لاختيار الاستمرار في النضال”.

و شدد بيان النقابة ، على عقد اللجنة الإدارية للنقابة المستقلة، يوم 24 من مارس الحالي، لاجتماع لتحديد الخطوات النضالية “التصعيدية”، في سبيل تحديد الخطوط العريضة للأشكال النضالية، التي ستخوضها النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، بمعية التنسيقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد