مصائب قوم عند قوم فوائد .. الأبناك تفتح شهيتها لاستخلاص “ضرائب المرض” المفروضة على المغاربة

0

زنقة 20  الرباط

بعد كعكة الضريبة السنوية على السيارات التي استفادت منها الأبناك، كشفت مصادر أن هناك كعكة أخرى أكثر دسامة موجهة إلى الأبناك عبر الضريبة على المرض، التي فرضتها الحكومة على المواطنين المغاربة، والمحددة في 0.25 في المئة عن كل 100 درهم، في الأدوية والتحاليل المخبرية والزيارات الطبية وغيرها.

رئيس النقابة الوطنية لأطباء القطاع الحر بدر الدين داسولي قال إن هذه الرسوم التي تسري على كل من الصيادلة و العيادات الطبية و الأطباء و مختبرات التحاليل الطبية و الذين أجبروا على استخلاصها من المواطنين المرضى المغاربة تستفيد منها الأبناك بالدرجة الأولى حيث ستقتطع الأبناك عن كل تصريح أوتوماتيكي بهذه الضريبة عمولتها عن هذا التصريح و الذي حددت حسب المصدر ذاته في 90 درهماً تضيف “المساء”.

و أكد ذات المتحدث أن ضريبة التنبر التي أضيفت هذه السنة و التي تم إجبار الإعلان عنها شهرياً ظهر أن الأبناك هي المستفيد منها عن طريق عمولتها عن التصريح الأوتوماتيكي وهو ما يعادل ملايين السنتيمات التي ستستفيد منها شهرياً تقتطع من حساباتهم و قت تصريحهم بالضريبة التي تحول إلى حساب الخزينة العامة مشيراً إلى أنه سيقتطع من حساباتهم واجبات رسوم التنبر و عمولة الأبناك عن التصريح الأتوماتيكي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد