محاصرة هيلوكبتر تنقل وزير الداخلية ‘لفتيت’ تقود ناشطاً في ‘حراك الريف’ للمحاكمة !

زنقة 20 | متابعة

واصلت محكمة الإستئناف في الدار البيضاء مواصلة استجواب معتقلي احتجاجات الريف ، وذلك على إثر جلسة استماع امتدت إلى ساعة متأخرة من مساء أول أمس الجمعة.

المحكمة استمعت خلال جلستها الأخيرة إلى “صلاح لشخم” المتابع بتهم “التهديد وممارسة العنف ضد الموجودين على متن طائرة مروحية خلال تحليقها قصد المس بسلامتها”، في إشارة إلى حادث محاصرة طائرة مروحية نقلت وزير الداخلية على رأس وفد حكومي إلى بلدة تلارواق بالقرب من تارجيست ضواحي للحسيمة في إطار حوار الحكومة مع المحتجين في ماي الماضي.

وعرضت المحكمة أشرطة فيديو حول الحادث تبين محتجين ضمنهم المتهم وهم يحاصرون الطائرة بهدف منعها من الإقلاع وظهر المتهم وهو يقسم بأن الطائرة لن تقلع، وأنه مستعد أن يدفن معها إن اقتضى الأمر.

وتوجه إلى أسفل الطائرة رغم محاولة ثنيه عن ذلك من طرف رجال الدرك، وجلس أسفل الطائرة مع محتجين آخرين وهم يؤكدون أنهم عازمون على إحراق أنفسهم مع الطائرة.

وأوضح المتهم للقاضي أن الحادث وقع يوم 25 ماي الماضي عندما زار وزير الداخلية “لفتيت” منطقة تلارواق على رأس وفد حكومي من أجل فتح حوار مع المحتجين.

وأشار إلى أن مجموعة من سكان تلارواق اعتصموا للاحتجاج على نزع ملكية أرض تناهز مساحتها 860 هكتارا، وتسليمها من طرف السلطات لإحدى التعاونيات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد