بركة : الحكومة تنهج سياسة إرتجالية وتلعب دور الإطفائي مع مشاكل جهة الشرق

زنقة 20 | كمال لمريني

قال نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، أن الحكومة تنهج سياسية ارتجالية وتلعب دور رجال المطافئ في تعاطيها مع المشاكل التي تعرفها جهة الشرق.

وأكد نزار بركة في لقاء مع أطر وتنظيمات الحزب بجهة الشرق، نظم، اليوم السبت، بمدينة وجدة، حول موضوع :”السياسات العمومية البديلة لإنعاش الحياة الاقتصادية والاجتماعية بالمناطق الحدودية”، أن اللقاء يأتي في إطار التزامات الحزب، والاستماع إلى مقترحات الأعضاء للتعرف على المشاكل التي تعرفها المنطقة، من أجل إيجاد الحلول المناسبة.

وأشار نزار إلى أن الحكومة ينبغي أن تعطي اهتماما خاصا لأقاليم وجهة الشرق، قبل أن يضيف “برلمانيو الحزب بالجهود دعو إلى عقد لقاء مع رئيس الحكومة إلا انه لم تتم الاستجابة”.

وزاد بركة قائلا:” الحكومة تنهج سياسية ارتجالية وتلعب دور المطافئ”، في حين أشار إلى أن النموذج التنموي الجديد يجب أن يضع ضمن أولوياته النهوض بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الشريط الحدودي، والتركيز على هدم الهوة الكبيرة بينها وبين أقاليم الشريط الساحلي.

وأبرز، أن النموذج الحالي إستنفذ إمكانيات إستمراره، وأصبح غير قادر على الإستجابة لحاجيات السكان وإيجاد الحلول للمشاكل المتفاقمة، وخاصة بالنسبة للفوارق الاجتماعية والمجالية المستفحلة، والفوارق بين العالمين الحضري والقروي، والفوارق بين النساء والرجال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد