لجنة المحروقات تكشف عن حقائق صادمة ..ثمن ‘المازوط’ و ‘ليصانص’ لا يجب أن يتعدى 6 إلى 7 دراهم

زنقة 20 | الرباط

انتهت اللجنة البرلمانية الإستطلاعية حول المحروقات من إعداد تقريرها الذي تضمن مفاجآت كثيرة و الذي من المقرر أن يتم وضعه على طاولة الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب قريباً بعد انتهاء المهلة القانونية الممنوحة لعمل المهمة المنبثقة عن لجنة المالية في مجلس النواب.

مصادر أكدت أن التقرير تم إخراجه في الساعات المتأخرة من ليلة الإثنين-صباح الثلاثاء الماضي من عنق الزجاجة بعد نقاش حاد بين رئيس اللجنة عبد الله بوانو و برلمانيي “البيجيدي” و برلمانيي التجمع التجمع الوطني للأحرار من جهة ثانية.

المعطيات حسب “الأيام” تشير إلى ان السعر المفترض لبيع المحروقات في الوقت الذي يكون فيه سعر البترول في السوق الدولية في حدود 60 دولاراً للبرميل لا يتجاوز 6 دراهم بالنسبة للغازوال (المازوط) و 7 دراهم بالنسبة للبنزين (ليصانص) في الوقت الذي تجاوزت الأسعار في الأسابيع القليلة الماضية حاجز 10 دراهم بالنسبة للغازوال و 11 درهماً بالنسبة للبنزين.

أعضاء اللجنة رفضوا إدراج معطيات تسلمتها اللجنة التي يرأسها عبد الله بوانو من عزيز الرباح وزير الطاقة و المعادن في الـ18 من فبراير الماضي تكشف العلاقة بين أسعار شراء المحروقات في السوق الدولية و السعر المفترض للبيع في محطات الوقود بالمغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد