القباج : بوعشرين مناضل و مفكر و التهم الموجهة له مبالغ فيها !

0

زنقة 20 | الرباط

قال الشيخ السلفي “حماد القباج” أنه متضامن كليةً مع الصحفي المعتقل على ذمة التحقيق “توفيق بوعشرين” بتهم ثقيلة منها الإغتصاب و الإتجار بالبشر.

و أعلن “القباج” و هو عضو في حزب العدالة و التنمية عبر صفحته الفايسبوكية الرسمية  : ” بعد استماعي للندوة الصحافية لهيئة دفاع الأخ توفيق بوعشرين .. أعلن تضامني معه”.

و اعتبر ذات الشيخ السلفي أن : ” التعامل معه تخللته خروقات وتجاوزات تمثل ظلما لا يقبل في حق أي مواطن مغربي؛ فكيف إذا كان هذا المواطن إعلاميا ومفكرا ومثقفا بحجم السيد توفيق” مشيراً إلى أن : ” الأستاذ بوعشرين أحد كبار المناضلين في سبيل تطور المغرب؛ بنجاح عملية انتقاله الديمقراطي، وخروجه من مجال الدول العربية الإسلامية المتخلفة والرجعية ودخوله حيّز الدول المتقدمة ديمقراطيا”.

“القباج” قال إن بوعشرين “من كبار المترافعين من أجل التنزيل الحقيقي لمضامين دستور 2011. ومثل هذا الانخراط النضالي يستحق الدعم والتشجيع؛ وليس القمع والتشهير .. وأمثال هؤلاء المثقفين تعمل الدول المتقدمة على حفظ حقوقهم بشكل تمييزي إيجابي؛ واجتناب التشهير بهم وتمتيعهم بأحسن الظروف عند الاضطرار لمحاكمتهم. ”

“لا أستطيع أن أصدر رأيا حول تفاصيل التهم الموجهة للسيد توفيق؛ ولكن عندي ملاحظات مبدئية؛ منها: أن بعضها مبالغ فيه .. وبعضها يثير تساؤلات حول توقيته وملابساته .. وفي كل الأحوال أرجو أن يوفق القضاء لأداء واجبه كما يمليه الدستور والقانون، وفي حفظ كامل لحقوق ومكانة الأستاذ. لهذا كله .. أعلن تضامني الكامل مع الأستاذ توفيق بوعشرين .. وأبدي استعدادي للمشاركة في كل أشكال النضال القانوني لدعمه والمطالبة بصيانة حقوقه الدستورية .. (واللي كانت يكون ليها الله سبحانه)” يقول “القباج”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد