برلماني يتهم وزارة الصحة بإسقاط ميزانية تسيير مستشفى بالدار البيضاء مهدد بالإغلاق

زنقة 20 | محمد المفرك

حلت المديرة الجهوية لوزارة الصحة بجهة الدار البيضاء الكبرى أمس الثلاثاء بالمستشفى الإقليمي لمديونة بعد لقاءها بعامل إقليم مديونة صباحا لمناقشة مستجدات ملف ميزانية التسير الخاصة بالمستشفى المجهز بأحدث التقنيات مع وجود أطر مكونة ومهنية ، إلا أن الوضع الراهن للمستشفى الدي يشتغل مؤقتا باطباء قسم المستعجلات وبعض الأقسام اﻷخري نظرا لغياب ميزانية التسير.

اﻹجتماع الثاني عقد بمقر المستشفي بحضور البرلماني صلاح الدين أبو الغالي وبعض اﻷعضاء المنتمين للمجلس الجماعي وأطباء وباشا مديونة ودلك للوقوف علي المشاكل التي يتخبط فيها المستشفي الإقليمي.

وبعد نقاش مطول تم اﻹتفاق مع مديرية الصحة والمصالح اﻷخري لضخ ميزانية التسيير وحل جميع المشاكل في أقرب وقت ممكن نظرا للمدة الطويلة التي ظل فيها المشفى يتخبط في التسيير المالي والساكنة تعاني في صمت.

صلاح الدين أبو الغالي البرلماني عن اقليم مديونة قال إن الوزارة أسقطت ميزانية المستشفي لسنة 2018 مما ترك العديد من علامات اﻹستفهام عن الأسباب الحقيقية وراء القرار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد