مصدر قانوني: لهذا ستسقط جريمة محاولة الاغتصاب عن ‘بوعشرين’ لأنها غير ثابتة قانوناً

0

زنقة 20. الرباط

كشف تصريح المشتكية ‘خلود جبري’ في شريط فيديو حول محاولة الاغتصاب التي تعرضت لها، عن تفاصيل جديدة في قضية الصحافي ‘توفيق بوعشرين’ المعتقل على ذمة التحقيق.

وأفاد مصدر قانوني مطلع لموقع Rue20.com أنه حسب تصريحات المشتكية ‘خلود جبري’ فان محاولة الاغتصاب غير ثابتة طبقا للفصل 114 من القانون الجنائي وبالتالي ستسقط من التهم الموجهة المتهمة و ذلك للاسباب التالية :

أولاً : أن المحاولة في القانون الجنائي و التي يعاقب عليها كالجريمة التامة لا تقوم لها قائمة الا بتوافر شرطين أساسيين و هما الشروع في التنفيذ من طرف الفاعل التي تقتضي الشروع في القيام بالاعمال التنفيذية للفعل الجرمي كتعنيف الضحية و تكبيليها بالأصفاد و منعها من الخروج قصد مواقعتها بدون رضاها و كذا انعدام العدول الإرادي من طرف الجاني اي أن الجاني تراجع عن فعله الجرمي بمحض ارادته و دون تدخل من طرف عامل اجنبي كتدخل الشرطة أو تدخل الجيران و هو شيء منتفي من خلال كلام المشتكية.

ثانيا : ان كلا الشّرْطٓين منتفيان من خلال تصريحات الضحية باعتبار ان سبب عدم إتمام فعل الاغتصاب من طرف الفاعل لم يكن سبب اجنبي، بل ان سبب عدم تنفيذ و إتمام فعل الاغتصاب على حد قول المصرحة هو تراجع الفاعل عن ذلك بمحض ارادته و عدم إتمام الفعل الجرمي من طرف الجاني كان بمحض ارادته بعد امتناع الضحية عن مواقعتها و على فرض ذلك فان عدم متابعة الفعل الجرمي من طرف الجاني و إيقاف تنفيذه لم يكن بتدخل من الجيران أو الشرطة حتى تكون محاولة الاغتصاب ثابتة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد